منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات
منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات
منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


حــــــــــــــلـــــــــوان
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zeinab mohamed2

zeinab mohamed2


عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 09/05/2009

الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Empty
مُساهمةموضوع: الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى   الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Emptyالإثنين مارس 22, 2010 10:14 pm

تطوير أداء المعلم ليتحول من دور الملقِّن إلى دور الموجِّه والمرشد للطالب بحيث ينمي مهارات البحث الذاتي والتعليم الذاتي لدى الطالب .

 التدريب على استخدام التكنولوجيا في إنجاز الأعمال وذلك بتوفير الوقت اللازم لقيادة عملية التغيير والتطوير بالمدرسة ومتابعتها .

 رفع كفاءة العاملين بالمدرسة في شتى المجالات وصولاً إلى الجودة الشاملة.

 إعداد صف ثان من القيادات المدربة المتميزة في جميع المجالات الوظيفية .

 تنمية روح التعاون وبناء فريق العمل من أعضاء وحدة التدريب لتحقيق التطوير الذي تنشده وحدة التدريب .

الرؤية المستقبلية للمدرسة

إتاحة فرصة تعليم عالي الجودة لجميع طالبات المدرسة في ظل نظام اللامركزية والمشاركة المجتمعية.

الرسالة لتحقيق الرؤية المستقبلية للمدرسة

 ترسيخ دور العلم والتكنولوجيا عن طريق التفاعل بين المعلِّم والمتعلِّم ومصادر التعلُّم .
 غرس القيم الإيجابية والابداع والمهارات الإنسانية والإجتماعية والعقلية التي تجمع بين التفكير المبدع والبحث والتجريب.
 إكتشاف ورعاية الموهوبين للوصول إلى التميز حسب قدراتهم العقلية والجسدية.
 تفعيل المشاركة المجتمعية عبر مؤسسات المجتمع.
 إبراز دور الإنسان المصري وقدراته عبر الأجيال للتلاميذ.



تشكيل وحدة التطوير وتحسين جودة التعليم للعام الدراسي 2009/2010

م
الاسم

الوظيفة الأصلية
العمل المكلف به
1 ماجدة علي حسن مديرة المدرسة رئيس الفريق
2 لورا أديب عبد الملك وكيل شئون العاملين وكيل
3 رجاء عبد الفتاح محمد م.أأ لغة عربية مسئول الوحدة
4 محمود عبد اللطيف م.أأ رياضيات عضو
5 سامية بشرى فوزي م.أأ لغة انجليزية عضو
6 رأفت محمد كرم م.أأ علــــــــوم عضو
7 عصام عبد اللطيف م.أأ دراسات إجتماعية عضو
8 منى ربيع عويس أ. نفســـــــي عضو
9 زينب محمد سالمين م. رياضيات عضو
10 حازم بكر م. لغة إنجليزية عضو
11 إيمان محمد ابراهيم م. علــــوم(مدرب جودة) عضو
12 سحر علي عبد العاطي م.أأ رياضيات عضو
13 منى حامد شحاته أ. إجتماعي عضو
14 عصام أحمد فؤاد م. لغة عربية عضو
15 صفاء عبد الله أحمد م.أ حاسب آلي عضو
16 حسين عكاشة مخابرات عامة عضو
17 محمد سعد نيابة حلوان عضو
18 سيدة فرّاج موسى مسئول مالي عضو
19 إيمان وجدي عبد العزيز طالبة في فصل 2/2 عضو
20 نهى سعيد طالبة في فصل 3/5 عضو
21 رحمه حسين طالبة في فصل 2/4 عضو
22 سمية مصطفى طالبة في فصل 2/4 عضو


مسئول الوحدة مديرة المدرسة
رجاء عبد الفتاح ماجدة علي حسن

التقييم الذاتى

وفرت وحدة التدريب قاعدة بيانات عن المدرسين الحاصلين على الدورات التدريبية وجميع العاملين بالمدرسة ولم تكن هذه البيانات متوفرة في وحدة التدريب في العام الدراسي المنصرم.



وحدة التدريب هذا العام حددت مواصفات المدرب الجيد والقدرات الواجب توفرها في المدرب الجيدوكيفية تفعيل دور المدرب وقامت بتدريب كوادرها على هذه المواصفات وهذا لم يكن متوفراً في وحدة التدريب للعام الدراسي المنصرم.



ترك جميع هيئة التدريس في انتخاب رئيس وحدة التدريب ولم يتم تكليفه مسئولاً من قِبل إدارة المدرسة دون التصويت على ذلك من هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة حيث تم انتخاب مسئول الوحدة عن طريق مجلس إدارة المدرسة ثم تم عرض الترشيح على الجمعية العمومية التي أيدت الترشيح ورشحت عضويين مساعدين لمسئول الوحدة. وهذا لم يكن موجوداً من قبل ذلك حيث كان يتم تعيين مسئول الوحدة من قِبل إدارة المدرسة دون استفتاء أو أخذ آراء هيئة التدريس بالمدرسة.


تم تحديد ووضع الخطة السنوية لوحدة التدريب اعتماداً على استبيانات قام بها أعضاء مجال توكيد الجودة والمساءلة حدد من خلالها أولويات الاحتياجات التدريبية وتم وضع الخطة السنوية لوحدة التدريب مستوفاه لجميع الاحتياجات التدريبية التي أظهرت الاستبيانات حاجة أعضاء هيئة التدريس والإدارة والعاملين بالمؤسسة لها.
وهذا لم يحث من قبل حيث كان يتم وضع الخطة السنوية بشكل عشوائي دون إجراء أي استبيانات توضح أهم احتياجات الهيئة .
فكانت مجرد تفريغ للخطة السنوية للتدريب للمواد المختلفة.

وفرت وحدة التدريب هذا العام ولم يكن موجوداً في العام الماضي قاعدة بيانات عن المستهدفين من وحدة التدريب وبيان لأنواع التدريبات التي تلقاها كل عضو عامل في المدرسة وتاريخ التدريب الذي تلقاه لسهولة حصر أنواع التدريب التي تلقاها كل عضو في هيئة التدريس والعاملين بالمؤسسة.



اهتمت وحدة التدريب هذا العام بتدريب الأخصائيين الاجتماعيين على يد التوجيه الخاص بهم لتدريبهم على كيفية وضع خطة للنشاط الاجتماعي والتعامل مع المشكلات المتعددة للطالبات في مثل هذه السن الحرجة.
الى جانب قيام وحدة التدريب بعمل تدريب مالي وإداري لجميع الإداريين والمعاونات في المؤسسة وهذا لم تستوفه وحدة التدريب في العام الماضي التي انصب اهتمامها فقط على أعضاء هيئة التدريس الخاصة بالمواد الأساسية دون الاهتمام بالإداريين والاخصائيين.



اهتمت وحدة التدريب بتفريغ الخطة السنوية في خطط شهرية تبرز أهم ما أدخل من تغييرات على خطة وحدة التدريب السنوية وتظهر ماتم تبديله من موضوعات التدريب ليسهل حصر ماتم اسقاطه من تدريبات لمحاولة استيفائها فيما بعد.
وهذا الأمر لم يكن مستكملاً في وحدة التدريب في العام الماضي.


تم وضع خطة سنوية كاملة الأركان لجميع موضوعات التدريب موضح عليها ماتم انجازه ومالم يتم والسبب والتكلفة وبيانات القائم بالتدريب وتوضيح أسباب تغيير التدريب ومسئولية المتابعة وهذالم يكن مستوفى على الوجه الأكمل في وحدة التدريب في العام الماضي.


تم عمل نموذج لاستطلاع آراء المتدربين في كل تدريب يتم في إطار عمل الوحدة يوضح آراء المتدربين في سلبيات وإيجابيات التدريب وأهم المقترحات والتوصيات التي يقترح إدخالها على التدريب بحيث يسترشد بتلك التوصيات في إزالة أي سلبيات يدونها المتدربون .
وهذالم يكن موجوداً من قبل في وحدة التدريب.

تحتفظ وحدة التدريب في ملف خاص بالمادة التدريبية ومحتوى التدريب الخاص لجميع التدريبات التي تمت في إطار الوحدة مقرونة باستطلاع الرأي في التدريب من جانب المتدربين مع توقيعاتهم التي تثبت حضورهم التدريب وهذالم يتوفر في وحدة التدريب فيما سبق.



اهتمت وحدة التدريب هذا العام بتكوين كوادر صف ثان على دراية بشئون العاملين وطرق عملها.وأهم النشرات الخاصة بشئون العاملين وكيفية تطبيقها وذلك عن طريق الاستعانة بوكيل شئون العاملين في عمل تدريب للمعلمين الأوائل والإداريات على أهم النشرات الخاصة بشئون العاملين وطرق التعامل معها .
وهذا لم يكن قائماً فيما سبق بالنسبة لوحدة التدريب.


هتمت وحدة التدريب هذا العام بقياس أثر التدريب عن طريق تلقي تقارير من مديرة المدرسة والمعلمين الأوائل والموجهين عنأثر التدريب في الارتقاء بمستوى أداء المعلمين داخل الصف انعكاساً للتدريبات التي يتم تلقيها عن طريق وحدة التدريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doaa kassab

doaa kassab


عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
العمر : 27
الموقع : http://dodo22.roo7.biz

الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى   الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Emptyالإثنين يوليو 26, 2010 7:34 pm

ااشكرك علي هذة المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء ممدوح

الاء ممدوح


عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
العمر : 26
الموقع : ابطال المعرفة

الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى   الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Emptyالخميس يوليو 29, 2010 7:55 am

انها معلومات مفيدة جدا فمنها الرسالة والرؤية cheers cheers cheers cheers cheers flower flower flower flower flower king king king king queen queen queen study study study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء ممدوح

الاء ممدوح


عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
العمر : 26
الموقع : ابطال المعرفة

الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى   الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى Emptyالخميس يوليو 29, 2010 7:55 am

انها معلومات مفيدة جدا فمنها الرسالة والرؤية cheers cheers cheers cheers cheers flower flower flower flower flower king king king king queen queen queen study study study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرؤية المسشتقلية و خطة التقييم الذانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرؤية والرسالة
» خطة الرؤية و الرسالة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات :: ~*¤®§(*§ منتدى الادارة والمعلمين والمتعلمين §*)§®¤*~ :: منتدى الجوده-
انتقل الى: