منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات
منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات
منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


حــــــــــــــلـــــــــوان
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ممارسات مجال المعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Raafat Karam
الـــمــشرف الــــعـــام
الـــمــشرف الــــعـــام
Raafat Karam


عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 56
الموقع : www.frafiroo.webs.com

ممارسات مجال المعلم Empty
مُساهمةموضوع: ممارسات مجال المعلم   ممارسات مجال المعلم Emptyالأحد مارس 21, 2010 2:44 pm

مـحـافـظـة حـلـوان إدارة حـلـوان الـتـعـلـيـمـيـة
مـدرسـة أم الأبـطـال الإعـداديـة بـنـات
المجال الســابع ( المعــلم ) :

رمز الممارسة
الممارسات التقدير وفق الأدلة والشواهد
1 2 3 4 الأدلة وا لشواهد
7- 1 التخطيط لعمليتى : التعليم والتعلم
7-1-1- يخطط المعلم للدرس فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
7-1-1-1 يصمم المعلم دروسه لتحقيق النموالمتكامل لشخصية المتعلم (معرفيا – مهاريا – وجدانيا ) 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/وثائق
7-1-1-2 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-1-1-3 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات المتعلمين فى التعامل مع التكنولوجيا 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-1-1-4 يراعى تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-1-1-5 يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التى تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-1-2 يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
7-1-2-1 يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-1-2-2 يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعي وثائق ة/
7-1-2-3 يخطط لتوظيف استراتيجيات تعليم وتعلم تراعى الفروق الفردية بين المتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-1-2-4 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى مهارات البحث والاستقصاء. 3 ملاحظة/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7- 2 تنفيذ عمليتى : التعليم والتعلم
7-2-1 يتمكن المعلم من جوانب التعلم الثلاث (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين.
7-2-1-1 يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصه و فهم طبيعتها 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-2-1-2 يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب المهارية لدى المتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-2-1-3 يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب المعرفية لدى المتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-2-1-4 يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-2-1-5 يربط بين المادة العلمية لتخصصه و مشكلات المجتمع و احتياجاته 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-2-1-6 ينمى المهارات الحياتية لتلاميذه من خلال المادة العلمية لتخصصه 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-2-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة عالية.
7-2-2-1 يوزع الأدوار والمهام بكفاءة على المتعلمين وفق الخطة الزمنية المحددة. 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية/ وثائق
7-2-2-2 يضع خطة زمنية متكاملة للقيام بأدواره المختلفة بما يحقق الأهداف التعليمية. 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-2-3 يعدل فى الخطة الزمنية بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-3 يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية.
7-2-3-1 يوظف المعلم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة (المعامل، ....) بالمؤسسة فى عمليتى التعليم والتعلم 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-3-2 يستخدم الإمكانات المتاحة فى البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....) لتحسين العملية التعليمية. 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-4 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً.
7-2-4-1 يستخدم المعلم محتوى الدورات التدريبية فى العملية التعليمية 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-2-4-2 يستخدم مصادر المعرفة المتعددة والمتنوعة فى مجال تخصصه والمجالات التربوية والنفسية.( الكتاب المدرسى – الأدلة – الأقراص المدمجة – الإنترنت - .......) 3 وثائق / ملاحظة
7-2-4-3 يتبادل الخبرات مع الزملاء 3 وثائق
7-2-4-4 يستخدم أدوات متنوعة للتقويم الذاتى ، لتحديد نقاط القوة والضعف لديه وعلاجها 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-5 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبي متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة.( موهوبين – متفوقين – ذوى الإعاقة وصعوبات التعلم ) :
7-2-5-1 يستخدم المعلم برامج تشخيصية وعلاجية وإثرائية مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-5-2 يوفر بيئة تعلم تراعى ذوى الاحتياجات الخاصة 3 ملاحظة/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-2-5-3 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس ملائمة لذوى الإعاقة/ ذوى صعوبات التعلم 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-5-4 يفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوى الإعاقة – ذوى صعوبات التعلم) فى الأنشطة التربوية 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-2-5-5 يوظف التكنولوجيا فى عمليات التعليم والتعلم لذوى الإحتياجات الخاصة 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-6 يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال.
7-2-6-1 يحفز المتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة (مسابقات وزيارات علمية.... ) 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-2-6-2 يوجه المتعلمين للعمل فى مشروعات وأنشطة تربوية جماعية وفردية ،لحل المشكلات والقضايا. 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-2-6-3 يشجع المتعلمين على استخدام مصادر متعددة للتعليم والتعلم (مطبوعة- الكترونية) 3 ملاحظة/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية / وثائق
7-2-6-4 يستخدم أنشطة اثرائية متنوعة لتنمية الذكاءات المتعددة والمواهب لدى المتعلمين 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية وثائق
7-3 استخدام اساليب تقويم فعالة:
7-3-1 يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-1-1 يستخدم المعلم اساليب التقويم الشفهى 3 ملاحظة/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية / وثائق
7-3-1-2 يستخدم المعلم اساليب التقويم التحريرى ( مقالى – موضوعى ) 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-3-1-3 يستخدم المعلم اساليب التقويم العملى 3 مقابلة فردية / مقابلة جماعية / وثائق
7-3-1-4 يستخدم ملفات الإنجاز فى متابعة اداء المتعلمين 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-3-1-5 يشارك زملاءه فى تصميم أدوات لتقويم الجانب المعرفى بمستوياته 3 وثائق
7-3-1-6 يشارك زملاءه فى تصميم أدوات لتقييم الجانب المهارى 3 وثائق
7-3-1-7 يشارك زملاءه فى تصميم أدوات لتقييم الجانب الوجدانى 3 وثائق
7-3-1-8 يستفيد من نتائج التقييم الذاتى للمتعلمين 3 وثائق / ملاحظة
7-3-1-9 يستخدم أدوات تقويم مناسبة لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم 3 وثائق / مقابلة
7-3-1-10 يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوى صعوبات التعلم 3 وثائق / مقابلة
7-3-2 يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية
7-3-2-1 يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-3-2-2 يطلع المعنيين ( أولياء الأمور، الأخصائيين ) على نتائجالتقويم لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين . 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-3-2-3 يعدل من أداءاته التدريسية فى ضوء نتائج تقويم المتعلمين 3 وثائق / ملاحظة
7-3-2-4 يستفيد من نتائج التقويم فى تقديم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم / بطىء التعلم . 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-4 الإلتزام بأخلاقيات المهنة :
7-4-1 يراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين
7-4-1-1 يوفر المعلم مناخا صفيايشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الرأى الأخر 3 وثائق / ملاحظة
7-4-1-2 يتعامل مع المتعلمين بشفافية ، ومساواة، وعدالة . 3 وثائق/ مقابلة فردية / مقابلة جماعية
7-4-1-3 يراعى ردود أفعاله فى ممارساته وأدواره . 3 وثائق / ملاحظة
7-4-1-4 يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة . 3 وثائق / ملاحظة

مـحـافـظـة حـلـوان
إدارة حـلـوان الـتـعـلـيـمـيـة
مـدرسـة أم الأبـطـال الإعـداديـة بـنـات
المجال الســابع ( المعــلم ) :
الوثائق المؤيدة للممارسات

رمز الممارسة
الممارسات الوثــــــــائق
7-1 التخطيط لعمليتى : التعليم والتعلم
7-1-1- يخطط المعلم للدرس فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
7-1-1-1 يصمم المعلم دروسه لتحقيق النموالمتكامل لشخصية المتعلم (معرفيا – مهاريا – وجدانيا ) سجل تحضير الدروس / تحليل المنهج الدراسى
7-1-1-2 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين سجل تحضير الدروس / تحليل المنهج الدراسى
7-1-1-3 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات المتعلمين فى التعامل مع التكنولوجيا تحليل المنهج الدراسى للمواد المختلفة /دفتر التحضير للدروس
7-1-1-4 يراعى تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين ادوات التقويم / ملف الإنجاز /
7-1-1-5 يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التى تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة
7-1-2 يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
7-1-2-1 يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة ملف الإنجاز / سجل تحضير الدروس /خطة المنهج
7-1-2-2 يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين ملف الإنجاز / سجل تحضير الدروس /خطة المنهج
7-1-2-3 يخطط لتوظيف استراتيجيات تعليم وتعلم تراعى الفروق الفردية بين المتعلمين ملف الإنجاز / سجل تحضير الدروس /خطة المنهج
7-1-2-4 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى مهارات البحث والاستقصاء. ملف الإنجاز / سجل تحضير الدروس /خطة المنهج
7-2 تنفيذ عمليتى : التعليم والتعلم
7-2-1 يتمكن المعلم من جوانب التعلم الثلاث (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين.

7-2-1-1 يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصه و فهم طبيعتها التقارير للموجه / دفتر الزيارات للمدرس الأول / سجل تحضير الدروس
7-2-1-2 يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب المهارية لدى المتعلمين التقارير للموجه / دفتر الزيارات للمدرس الأول / سجل تحضير الدروس
7-2-1-3 يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب المعرفية لدى المتعلمين التقارير للموجه / دفتر الزيارات للمدرس الأول / سجل تحضير الدروس
7-2-1-4 يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين التقارير للموجه / دفتر الزيارات للمدرس الأول / سجل تحضير الدروس
7-2-1-5 يربط بين المادة العلمية لتخصصه و مشكلات المجتمع و احتياجاته التقارير للموجه / دفتر الزيارات للمدرس الأول / سجل تحضير الدروس
7-2-1-6 ينمى المهارات الحياتية لتلاميذه من خلال المادة العلمية لتخصصه التقارير للموجه / دفتر الزيارات للمدرس الأول / سجل تحضير الدروس
مـحـافـظـة حـلـوان
إدارة حـلـوان الـتـعـلـيـمـيـة
مـدرسـة أم الأبـطـال الإعـداديـة بـنـات
المجال الســابع ( المعــلم ) :
الوثائق المؤيدة للممارسات

رمز الممارسة
الممارسات الوثــــــــائق
7-2-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءه
7-2-2-1 يوزع الأدوار والمهام بكفاءة على المتعلمين وفق الخطة الزمنية المحددة. خطة زمنية لإدارة الحصة
7-2-2-2 يضع خطة زمنية متكاملة للقيام بأدواره المختلفة بما يحقق الأهداف التعليمية. خطة زمنية لإدارة الحصة
7-2-2-3 يعدل فى الخطة الزمنية بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية خطة زمنية لإدارة الحصة
7-2-3 يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية.
7-2-3-1 يوظف المعلم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة (المعامل، ....) بالمؤسسة فى عمليتى التعليم والتعلم دفاتر المعامل المختلفة / والجداول
7-2-3-2 يستخدم الإمكانات المتاحة فى البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....) لتحسين العملية التعليمية. الزيارات المحلية / الأنشطة / الخامات البيئية
7-2-4 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً.
7-2-4-1 يستخدم المعلم محتوى الدورات التدريبية فى العملية التعليمية وحدة التدريب / نقل أثر التدريب
7-2-4-2 يستخدم مصادر المعرفة المتعددة والمتنوعة فى مجال تخصصه والمجالات التربوية والنفسية.( الكتاب المدرسى – الأدلة – الأقراص المدمجة – الإنترنت - .......) سى دى (C.D)
7-2-4-3 يتبادل الخبرات مع الزملاء وحدة التدريب / اجتماعات المدرس الأول
7-2-4-4 يستخدم أدوات متنوعة للتقويم الذاتى ، لتحديد نقاط القوة والضعف لديه وعلاجها التقييم الذاتى / الأقران / المدرس الأول
7-2-5 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبي متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة.( موهوبين – متفوقين – ذوى الإعاقة وصعوبات التعلم ) :
7-2-5-1 يستخدم المعلم برامج تشخيصية وعلاجية وإثرائية مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة رعاية الموهوبين
7-2-5-2 يوفر بيئة تعلم تراعى ذوى الاحتياجات الخاصة
7-2-5-3 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس ملائمة لذوى الإعاقة/ ذوى صعوبات التعلم / سجل تحضير الدروس
7-2-5-4 يفعل مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوى الإعاقة – ذوى صعوبات التعلم) فى الأنشطة التربوية
7-2-5-5 يوظف التكنولوجيا فى عمليات التعليم والتعلم لذوى الإحتياجات الخاصة
7-2-6 يصمم المعلم أنشطة تعليمية إثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال.
7-2-6-1 يحفز المتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة (مسابقات وزيارات علمية.... ) سى دى ((C.D / جدول المعمل

مـحـافـظـة حـلـوان
إدارة حـلـوان الـتـعـلـيـمـيـة
مـدرسـة أم الأبـطـال الإعـداديـة بـنـات
المجال الســابع ( المعــلم ) :
الوثائق المؤيدة للممارسات

رمز الممارسة
الممارسات الوثــــــــائق
7-2-6-2 يوجه المتعلمين للعمل فى مشروعات وأنشطة تربوية جماعية وفردية ابحاث / انشطة
7-2-6-3 يشجع المتعلمين على استخدام مصادر متعددة للتعليم والتعلم (مطبوعة- الكترونية) ابحاث / انشطة / اعلان عن مسابقة
7-2-6-4 يستخدم أنشطة اثرائية متنوعة لتنمية الذكاءات المتعددة والمواهب لدى المتعلمين الرحلات / انشطة داخل الفصل
7-3 استخدام اساليب تقويم فعالة:
7-3-1 يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-1-1 يستخدم المعلم اساليب التقويم الشفهى ملف الإنجاز / دفتر المكتب
7-3-1-2 يستخدم المعلم اساليب التقويم التحريرى ( مقالى – موضوعى ) الأدآت / الإختبارات التحريرية
7-3-1-3 يستخدم المعلم اساليب التقويم العملى الإختبارات العملية
7-3-1-4 يستخدم ملفات الإنجاز فى متابعة اداء المتعلمين ملف الإنجاز
7-3-1-5 يشارك زملاءه فى تصميم أدوات لتقويم الجانب المعرفى بمستوياته الإختبارات التحريرية/ تقارير الموجه
7-3-1-6 يشارك زملاءه فى تصميم أدوات لتقييم الجانب المهارى الإختبارات التحريرية/ تقارير الموجه
7-3-1-7 يشارك زملاءه فى تصميم أدوات لتقييم الجانب الوجدانى الإختبارات التحريرية / تقارير الموجه
7-3-1-8 يستفيد من نتائج التقييم الذاتى للمتعلمين بطاقة التقييم / الإستفادة
7-3-1-9 يستخدم أدوات تقويم مناسبة لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم الإختبارات التحريرية
7-3-1-10 يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوى صعوبات التعلم الإختبارات التحريرية
7-3-2 يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية
7-3-2-1 يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم المقياس المتدرج /الأداءات
7-3-2-2 يطلع المعنيين ( أولياء الأمور، الأخصائيين ) على نتائجالتقويم لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين . أجتماعات مجلس الأباء
7-3-2-3 يعدل من أداءاته التدريسية فى ضوء نتائج تقويم المتعلمين
7-3-2-4 يستفيد من نتائج التقويم فى تقديم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم / بطىء التعلم .
7-4 الإلتزام بأخلاقيات المهنة :
7-4-1 يراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين
7-4-1-1 يوفر المعلم مناخا صفيايشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الرأى الأخر دفتر التحضير / خريطة المنهج
7-4-1-2 يتعامل مع المتعلمين بشفافية ، ومساواة، وعدالة . لائحة الثواب والعقاب وقواعد العمل بالفصل
7-4-1-3 يراعى ردود أفعاله فى ممارساته وأدواره .
7-4-1-4 يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة . الأداءات الشهرية

مـحـافـظـة حـلـوان
إدارة حـلـوان الـتـعـلـيـمـيـة
مـدرسـة أم الأبـطـال الإعـداديـة بـنـات
المجال الســابع ( المعــلم )
وهو يدرس كل مايقوم به المعلم من أداءات مختلفة واستراتيجيات وتصميمات وأساليب وبرامج للتعليم والتعلم.

ويشمل مجال المعلم ( 4 معايير ) :
1 – التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم.
2 – تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم .
3 – إستخدام أساليب تقويم فعالة .
4 – الالتزام بأخلاقيات المهنة .
ويشمل كل معيار سابق على عدد من المؤشرات :
1 – المعيار الأول ( 2 مؤشر )
2 – المعيار الثانى ( 6 مؤشرات )
3 – المعيار الثالث ( 2 مؤشر )
4 – المعيار الرابع ( 1 مؤشر )
ويشمل كل مؤشر عدد من الممارسات :
1 – المؤشر الأول ( 5 ممارسات ) والثانى ( 4 ممارسات )
2 – المؤشر الأول (6 ممارسات ) والثانى ( 3 ممارسات )
والثالث ( 2 ممارسة ) والرابع ( 4 ممارسات )
والخامس ( 5 ممارسات ) والسادس ( 4 ممارسات ) .
3 – المؤشر الأول ( 10 ممارسات )
والمؤشر الثانى ( 4 ممارسات ) .
4 – المؤشر الأول ( 4 ممارسات )

المعايير المؤشرات الممارسات
4 11 51
رئيس المجال ، أعضاء المجال
رأفت محمد كرم * عصام عبد اللطيف * مها عبد المجيد * سيدة فراج
* مصطفى حبيب * شيماء الأمير * لبنى أبو الفتوح
* هاله أحمد يسرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.frafiroo.webs.com
 
ممارسات مجال المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فريق مجال المعلم
» قانون كادر المعلم
» خطة تحسين مجال المتعلم للعام 2010\2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة ام الابطال الاعداية بنات :: ~*¤®§(*§ منتدى الادارة والمعلمين والمتعلمين §*)§®¤*~ :: منتدى الجوده-
انتقل الى: